هيئات إقليمية كبرى تقدم تدريبًا معتمدًا ومجانيًا على هامش معرض "HVAC R" بالرياض

هيئات إقليمية كبرى تقدم تدريبًا معتمدًا ومجانيًا على هامش معرض "HVAC R" بالرياض

سوف تقدم كل من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة (SASO)، وهيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية (GSO)، والهيئة السعودية للمهندسين (SCE) جلسات تدريبية مجانية ومعتمدة في معرض "HVAC R Expo Saudi".

مع أكثر من 25 ورشة عمل مجانية، سوف يُعقد معرض "HVAC R Expo Saudi" في الفترة من 28 إلى 30 يناير 2019 في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض (RICEC).

انطلاقاً من رؤية السعودية 2030 التي تدعو إلى وضع وتحقيق أهداف الاستدامة الطموحة في جميع أنحاء المملكة، سوف يستضيف أكبر المعارض التجارية في المنطقة والمخصص لقطاع التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد، المتخصصين من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة (SASO)، وهيئة التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي (GSO)، والهيئة السعودية للمهندسين (SCE) وغيرها من الهيئات الكبرى.

ومن المقرر تسليط الضوء على آخر التوجيهات الخاصة بالكفاءة في قطاع التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد، حيث سيكون لهذه الهيئات دورها خلال أجندة التدريب المجانية والمعتمدة في معرض "HVAC R Expo Saudi" في الفترة من 28 إلى 30 يناير 2019 في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض (RICEC).

من جانبه صرح المهندس زايد محسن البقمي، نائب مدير كفاءة الطاقة، الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة (SASO) معلقًا على مشاركتها في معرض "HVAC R Expo Saudi 2019": "إنه من مهم للهيئة والمملكة بأكملها أن تدعم وتعزز رؤية السعودية 2030 في هذا الوقت."
Eng. Zayed Mohsen Albagami
Eng. Zayed Mohsen Albagami

وأضاف قائلًا: " ويتبلور دور الهيئة تحقيقًا لهذا الهدف في مساعدة الجهة المصنعة ذاتها لتبني نهج مستدام. ونقوم بتنفيذ هذا من خلال مجموعة متنوعة من المبادرات؛ سواء في إصدار معايير جديدة خاصة بكفاءة الطاقة أو رفع الوعي في وسائل الإعلام أو أخيرًا بإقامة ورش العمل، كما سنفعل في معرض "HVAC R Expo Saudi 2019."

وتماشيًا مع رؤية 2030، قامت الحكومة السعودية بسن لوائح الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة 2663 و2874 التي تحسن مستوى كفاءة جميع أجهزة تكييف الهواء. كما أدخلت إطار عمل لتبريد الأحياء في المشروعات الجديدة بطاقة تزيد على 15,000 طن.

ويلقي المهندس باسم سلامة، أخصائي المطابقة في هيئة التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي (GSO) الضوء على الإطار الإقليمي لتقييس مجال التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد قائلاً: "تهدف الهيئة إلى تنسيق أنشطة التقييس بين الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي من أجل تيسير كل من التجارة العالمية والبينية، وإزالة الحواجر الفنية للجهات الاقتصادية الفاعلة."
Eng. Basem Salameh
Eng. Basem Salameh

وأضاف قائلًا: "وقد صادقت هيئة التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي على اللائحة الفنية الخليجية للأجهزة والمعدات الكهربائية منخفضة الجهد، التي تتضمن أجهزة تكييف الهواء، لضمان توحيد المتطلبات الأساسية للسلامة، ولتنفيذ إجراءات تقييم الامتثال الموحدة لسلامة تكييف الهواء."

وسوف يقدم المهندس باسم سلامة المسودات النهائية للوائح القادمة التي سوف تغطي أجهزة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد، وخاصة اللوائح الفنية للماكينات والتوافق الكهرومغناطيسي EMC.

وإلى جانب العروض التقديمية التي تقدمها الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، وهيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والهيئة السعودية للمهندسين، سوف تشتمل أجندة ورش العمل في معرض "HVAC R Expo Saudi 2019 " على جلسات تدريبية مقدمة من رواد القطاع مثل شركة كاريير، وشركة سامسونج للإلكترونيات، وشركة Midea RAC، وشركة آل سالم جونسون كنترولز، ومجموعة شاكر (ال جي) وغير ذلك الكثير.

ومع أكثر من 25 جلسة في قاعتين لورش العمل، سوف تستوعب الفرصة التعليمية ضعف عدد المشاركين مقارنة بالدورة السابقة للمعرض. وستغطي الجلسات موضوعات مثل التقنيات الفاعلة لتبريد المناطق الداخلية، وتقنية الاستشعار المزدوج، والحلول الذكية والرقمية وغير ذلك الكثير.

ومن جانبه ذكر عبد الرؤوف بانديث، كبير مهندسي الميكانيكا في شركة كيو إنترناشيونال كونسلتنتس وأحد المتحدثين في المعرض معلقًا: "من خلال دعوة وجمع الأطراف الحكومية المعنية، وصناع القرار والسياسات، والقادة من قطاع المنشآت في جميع أنحاء العالم، فإن معرض "HVAC R Expo Saudi" يمكن أن يشكل عهدًا جديدًا في قطاع التبريد."
وصرح روني الحداد، مدير الفعاليات في معرض "HVAC R Expo 2019" قائلًا: "يشرفنا للغاية الترحيب بالهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة (SASO)، وهيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية (GSOوالهيئة السعودية للمهندسين (SCE) في معرض "HVAC R Expo Saudi 2019". وفي حين تتضافر جهود المملكة معًا بغية تحقيق الأهداف التي وضعتها رؤية السعودية 2030، فقد حان الوقت الآن لإشراك هذه الهيئات والعمل معها لضمان إمكانية تحقيق العاملين في قطاع التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد لأعلى المعايير في مجالهم."

وسوف يجمع معرض "HVAC R Expo Saudi" أكثر من 85 من كبرى شركات القطاع لعرض المنتجات والحلول الأكثر ابتكارًا في المعرض. وتضم الدول المشاركة تركيا، والصين، والولايات المتحدة الأمركية، وفرنسا، وإيطاليا، والإمارات العربية المتحدة، وسنغافورة، ومصر، والمملكة العربية السعودية، وغير ذلك الكثير.

وتتشرف شركة "دي. أم. جي للفعاليات" بتنظيم معرض "HVACR Expo Saudi " الذي يتشارك الموقع مع معرض إدارة المرافق والمنشآت "FM EXPO Saudi" ومعرض "Saudi Clean Expo،" ومن المزمع إقامته في الفترة من 28 إلى 30 يناير 2019 في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض (RICEC). ويحظى المعرض بدعم كل من شركة كاريير (الراعي البلاتيني)، وشركة الزامل للمكيفات (الراعي الذهبي)، وشركة آل سالم جونسون كنترولز وشركة يورك (الراعي الفضي)، وشركة الأخوان حسين والحسن غازي شاكر للتجارة الحديثة المحدودة وشركة ميديا للمكيفات (راعي التسجيل الحصري)، وشركة سامسونج – شركة صناعات العيسى (راعي قاعة الدورة المتخصصة في التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد)، وشركة كرافت – شركة صناعات العيسى (الراعي الرسمي للبيانات المصورة).

To know more about HVAC R Expo Saudi, visit:

#HVACRExpoSaudi

To see the training agenda, visit:

About Workshop Series

For more information, contact:

Elisha Dessurne Public Relations Executive at dmg events

 

 

 

Event Updates
عن HVACR EXPO SAUDI

نبذة عن شركة دي إم جي إيفنتس

دي إم جي إيفنتس هي شركة رائدة لتنظيم الفعاليات الحية ونشر المجلات المهنية.

نهدف إلى إبقاء الشركات على اطلاع مستمر وإلى ربطها بالأوساط المعنية لإنشاء أسواق نابضة بالحيوية وتسريع أعمالها عبر فعاليات حية.

تنظّم شركة دي إم جي إيفنتس أكثر من ۸٠ حدثًا في ۲٥ بلدًا، بحيث تجذب أكثر من ٤۲٥ ألف زائر وموفد كل عام. تشمل مجموعة منتجات الشركة العديد من الفعاليات الرائدة في مجالها في قطاعات الطاقة والبناء والتشييد والضيافة والتصميم والتكسية والنقل والمواصلات. ومن أهم هذه الفعاليات، أديبك وThe Big 5 وGastech وإيجبس ومعرض الفنادق وإندكس. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.dmgevents.com.

تأسست الشركة في عام ١٩٨٩، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة ديلي ميل آند جنرال تراست (دي إم جي تي، www.dmgt.co.uk)، التي تعتبر واحدة من كبرى الشركات الإعلامية بالمملكة المتحدة.